أبو خليل ابن عبدالله الغريب و شهرته : سَيد العارفين / إبراهيم السيد

'But I don’t want to go among mad people,’ Alice remarked. 'Oh, you can’t help that,’ said the Cat: 'we’re all mad here. I’m mad. You’re mad.’ 'How do you know I’m mad?’ said Alice. 'You must be,’ said the Cat, 'or you wouldn’t have come here.’ (from "Alice in Wonderland" by Lewis Carroll)

صورتي
الاسم:
الموقع: Tanta, Egypt

أنا تايه مني و انا صغير .... بجد .

السبت، مايو 20، 2006

ايروتيكا ليانيس ريتسوس


عندما لا تكونين هنا ، لا أعرف بعدُ أين أنا .
البيت فارغ . و الستائر تتطاير خارج النوافذ .
المفاتيح هنا فوق المائدة.على الأرضية الخشبية ،
مفتوحةٌحقائب أسفار قديمة بها ملابس غريبة لفرقة مسرحية عرفت في الماضي نجاحا باهرا و بعد ذلك تشتّت أفرادها ،
في إحدى الليالي أجمل الممثلات انتحرت على المسرح .
عندما لا تكونين هنا ، بالخارج الجنود يركضون في الشوارع ، و نساء يبكين ،
ونسمع هدير مركبات مصفّحة ،
وصفارات الإنذار تنطلق ،
سيارات الإسعاف تمرّ ، تتوقّف ، الممرّضون بلباسهم الأبيض يجمعون الجرحى من على الإسفلت ، يحملونني أنا أيضا ، و ينقلونني إلى مستشفى أبيض تماما و بلا أسرّة،
أقفل العينين مثل طفل محاصر بالأبيض .
بقيت ممرّضة في الحديقة ، قرب نافورة الماء ، ثم انحنت لتجمع بعض الزهور البيضاء التي أسقطتها الريح كأكاسيا ،أنت من تدخلين بسلّة ، - رائحة الأجاص الناضج تعبق بها الحجرة .تنام ؟ يقول صوتك . تنام وحيدا ؟ لا تنتظرني ؟ أفتح عيوني . فإذا بالبيت هنا ، و أنا أيضا . أرائك حمراء .و أعواد كبريت فوق الطاولة .أيها الضوء الطاهر ، أيها الدم الأحمر ، أيها الحب أيها الحب .
أثينا 16.11.80


View My Stats